السبت، 11 فبراير 2012 By: فنون الإبداع

كتاب طفولة قلب دون التذكر فوق النسيان || سلمان العودة


بسم الله الرحمن الرحيم



 بطاقة الكتاب:

العنوان: طفولة قلب دون التذكر فوق النسيان.
تأليف: سلمان بن فهد العودة.
دار النشر: مؤسسة الإسلام اليوم.
سنة الطبع: الطبعة الأولى (1432 هـ / 2011 م).
نوع التغليف: غلاف (58.
رقم الكتاب: (540).



 نبذة عن الكتاب :
د. العودة: كتابي «طفولة قلب» هو أصدق ما يعبِّر عن شخصيتي وأفكاري ، وهو وثيقة أمينة لتجربتي في الحياة
الأحد 06, مارس 2011

لجينيات ـ أكد فضيلة الشيخ الدكتور سلمان بن فهد العودة، "المشرف العام على مؤسسة الإسلام اليوم"، أن سيرته الذاتية التي أخرجها في كتابه الجديد (طفولة قلب) هي أصدق ما يعبِّر عن شخصيته وأفكاره، وأن الكتاب يمثل وثيقة أمينة لتجربته في الحياة.

وبحسب ما نشره موقع الإسلام اليوم ونشر في صفحته في الفيس بوك قال الشيخ العودة : "كتابي «طفولة قلب» هو أصدق ما يعبِّر عن شخصيتي وأفكاري، وهو وثيقة أمينة لتجربتي في الحياة".

وردًّا على تساؤلات حول ما إذا كان ينوي الشيخ العودة زيارة معرض الرياض الدولي للكتاب لتوقيع كتابه، قال فضيلته: ليس في نيتي زيارة المعرض، معربًا عن سعادته بما يتلقَّى من ردود أفعال وآراء حول الكتاب.

وحول رأيه في كتاب "سلمان العودة من السجن إلى التنوير (قراءة في التحولات بين القديم والجديد)"، لتركي الدخيل بموقع تويتر، قال الشيخ سلمان: إن كتاب الأستاذ تركي هو جهد مشكور، ولي عليه ملحوظات سوف أرسلها للكاتب.

الأكثر مبيعًا

وقالت جريدة الوطن السعودية: إن كتاب "طفولة قلب" للدكتور سلمان العودة انضم إلى قائمة أكثر الكتب مبيعًا في معرض "الرياض للكتاب"، الذي افتُتح الثلاثاء الماضي، ويمتد إلى 10 أيام.

وأضافت الصحيفة: ويسرد العودة في الكتاب سيرة ذاتية عن أيامه الصحوية، وأحداث حرب الخليج، والدروس والمحاضرات الشهيرة التي كان يلقيها في الجامع الكبير بوسط بريدة، وكيف كان يختار عنوان هذه الدروس، ويسرد ذكريات 5 سنوات قضاها في السجن، ذاكرًا أنها كانت دليله إلى التأمل والقراءة.

ويحوي الكتاب ملحقًا يضم بعض الصور الخاصة التي تُعرض للمرة الأولى حول طفولة الشيخ وأسرته ومشايخه. وفقًا لصحيفة "الوطن" السعودية.

وقال المدير العام التنفيذي لدار وجوه للنشر أ. عبدالله أبو سارة: إنه يراقب عن كثب حركة البيع والكتب التي يسأل عنها الزوار في المعرض، وأكد: إنني أجزم أن كتاب السيرة الذاتية للشيخ العودة (طفولة قلب) يتصدر الكتب الأكثر طلبًا في المعرض، بعد نفاد آلاف النسخ التي كانت لدى الدار، وطلبهم كمية أخرى من المطبعة. إضافة إلى أن الكتاب نفسه يوزع في الوطنية للتوزيع ودار الإسلام اليوم للنشر والتوزيع.

أما الأستاذ صالح الفوزان، "مدير عام مؤسسة الإسلام اليوم"، فقال: إن "طفولة قلب" هو مجموعة مقالات قُصد بها أن تكون سيرةً ذاتيةً كتبها الشيخ سلمان العودة بعناية في مجلة "الإسلام اليوم" خلال ست سنوات؛ هي عمر المجلة حتى الآن، بواقع مقال لكل شهر.

وأوضح أن الكتاب الذي يقع في نحو 600 صفحة قد حظي بمراجعة وإعادة صياغة وإضافة الجديد من المقالات والأحداث التي لم يتطرَّق إليها الشيخ من قبل، إضافة إلى التأملات والحِكَم والأمثال والأشعار وتعليقات على مواقف وأحداث..

وذكر أ. صالح الفوزان أن مذكرات الشيخ سلمان العودة التي حواها الكتاب قد امتدت من قبيل ميلاد الشيخ، وتوقفت عند الخروج من السجن، تحدث د. العودة فيها عن النشأة والتعليم، وعن أصدقاء الطفولة والشباب والدعوة وأصدقاء رحلوا وآخرين على قيد الحياة، كما أفرد فصولًا بالشيخ عبد الوهاب الطريري والشيخ عائض القرني، ومشايخه؛ صالح البليهي وعبد الرحمن الدوسري وابن باز وابن عثيمين.

وأضاف مدير الإسلام اليوم أن العودة قد توقَّف عند تفاصيل أكثر حول فتنة الحرم، وأحداث حرب الخليج، والدروس والمحاضرات الشهيرة له، وكيف كان يختار عنوان هذه الدروس، وكثيرًا ما كانت تفرضها الأحداث، كما طال الحديثُ ذكرياتِ السجن، وصحبتَه فيه، وكيف كان محطةً قدرها الله سبحانه لمزيد من التأمل والقراءة
.



 قراءه مــوفقه:)
.
.
.
والقاددم أفضل بإذن الله^_*

6 التعليقات:

Unknown يقول...

سأقتنيه بإذن الله

فنون الإبداع يقول...

بالتــوفيـق^^

مقتطفات فتاة يقول...

كتاب شيق بالتوفيق لك

فنون الإبداع يقول...

شكراً لكـ....دمتي بكل الود^^

miss Reema يقول...

شككرا

فنون الإبداع يقول...

العفو...تشرفت بمرورك يا"حبيبه^^

إرسال تعليق